تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاتة pdf عمر طاهر

تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاتة بصيغة pdf للكاتب عمر طاهر .. عمر طاهر ينضج، يضيف سنوات إلى عمره و يضيف كذلك مساحات واسعة إلى نطاق موهبته الفذة، لم يعد عمر طاهر مجرد كاتب ساخر يلتقط اللمحة الساخرة ببراعة من كومة الأحداث بل أصبح إضافة إلى ذلك كاتباً ذا نظرة شاملة للحياة .. ونقرأ بعض من مقتطفات الكتاب:

سنموت قبل أن نعرف ما الذى يجعل طعمية الشارع تتفوق على طعمية البيت، لكننى أستطيع أن أميز طعمية شارع عن شارع آخر بلونها، فكلما كانت ذهبية تتآلف فى حضنها حبات السمسم كفصوص أحجار كريمة مع حواف ذات قرمشة بفعل قشر الكسبرة الناشفة كانت السعادة حتمية، ولكن عندما يذبل لونها ويسود أعرف أن صاحب المحل أفرط فى استخدام الكسبرة الخضراء والكرّات أثناء صنع العجينة، وهنا سينالك من شر الطعمية أكثر مما سينالك من خيرها، ولكن فى كل الأحوال ستظل طعمية البيت باهتة لأنها تسعى إلى الكمال، ولا أحد كاملا فى الكوكب.

فابتسم قائلا: بالمناسبة نظرية تأمل نصف الكوب “المليان” لا تصلح أبدًا كعلاج لمأساة “البكاء على اللبن المسكوب”. قلت له: هذه فزلكة، فقال: بالعكس، الفكاكة بهجة المغفلين.. وأنا أتفادى الفزلكة بقوة؛ لأن كثرتها تؤدي إلى حدوث تسلخات في المخ، لا شيء أجمل من تأمل القدر وتجنب تشريحه بالفلسفة، لكن هذا لا يمنع إيماني بأنه لو كانت الفنانة (منى جبر) قد توفيت أثناء الولادة ضمن أحداث فيلم (الحفيد) لحرمت مصر كلها من أغنية “السبوع” الوحيدة التي تمتلكها.

ربنا يستر على الإسلام!! فنظام مبارك جعل بعض الناس يرتمون في حضن الدين، والنظام الجديد سيجعل بعض الناس يهربون منه؛ فالذين يسطيرون على المشهد ما بين كذّاب، وملاوع، ومنافق، وهاتك للأعراض.

التحميل من هنا

Leave a comment